المادة المظلمة

بسم الله الرحمن الرحيم
لا أعلم إلي الان لماذا يصر المجتمع العلمي علي الفصل في تعريف المادة بين المادة المظلمة والمادة بمفهومها التقليدي؟!!!!
فالمادة علي إنها "كل شئ يأخذ حيزا من الفراغ" هو تعريف كاف من وجهة نظري الشخصية لتعريف المادة المظلمة....
ولكن معضلتنا الادراكية هي عدم قدرة حواسنا "بمجموعها الطبيعي منها والصناعي" علي إستشعار وجود هذا النطاق من المادة.
وذلك لأننا بإعتبرنا ان ما نراه مادة وما لا نراه فراغا وضعنا في مشكلة كبري تخالف قواعد علمية رئيسية...
فقاعدة ان المادة لا تفني ولا تستحدث من العدم قد تبلى بكشفنا أن المادة المظلمة هي العدم، الذي قد تؤل إليها المادة حال فنائها، أو بتعريفها علي أنها الحيز الذي تولد منه المادة عند نشأتها.
وبالتالي فأني أري تجنبا لجدلا علميا صارخا في المستقبل ان تكون المادة المظلمة جزء لا يتجزء من المادة ويكون تحول المادة من شكل إلي شكل نوعا من أنواع تبدل حالات المادة....
وبالتالي فالمادة المظلمة هي حالة أو أكثر من حالات المادة......
وكذلك يجب ان أشير إلي ضرورة دعم التعريف بكلمة "أو أكثر" لأنه يعد من سوء التقدير ان تشكل المادة المعروفة لدينا بكل أشكالها وأنواعها خمسة بالمائة من بنية الكون، ونعتبر ان المادة المظلمة بما تمثله هي شكلا أو نوعا أو حالة من المادة في مجملها، أعتقد انه من الارجع اننا سنجد ضمن هذا النطاق المجهول تنوعا ضخما من صور المادة ليعد إضافة لنطاق المادة بمفهومها الحالي....
وضمن هذا السياق فإن المادة داخل نطاق إدراكنا "المادة المعروفة" تعد كالطيف الضوئي المرئي علي سبيل المثال، والذي يسبقه ترددات ويلحق به ترددات، وبالتالي يمكن إفتراض وجود انواع من المادة المظلمة، منها ما هو أكبر من نطاق إدراكنا، وما هو أصغر من نطاق إدراكنا.
وفي عالمنا المدرك بالحواس، حيث نجد الطاقة هي بمثابة المحرك أو المؤثر الرئيسي علي المادة، نجد ان هناك مستويات من الطاقة تحقق ذات التأثير علي المادة الغير مدركة بالحواس "المادة المظلمة"، وهو ما يطلق عليه العلماء "الطاقة المظلمة" ويتاسب حجم الطاقة المظلمة / المادة المظلمة تناسب الطاقة المدركة / المادة المدركة في الكون، وهو أحد أهم المؤشرات لدي لإعتبار المادة المظلمة والطاقة المظلمة جزء لا يتجزء من المادة بتعريفها الحالي والطاقة المدركة.
وبالتالي ونظريا يمكن فناء المادة بإدخال حيز العدم، ويمكن إستحداثها بتحويلها من مادة مظلمة إلي مادة مدركة....
ولن يكون هذا الشئ خياليا حين نبدأ في دراسة تكون المادة داخل نطاق إدراكنا....
#الموحد

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كوكب مجهول المصير - اليوم الثامن – 1997

ملاحظة جديرة بالتدوين...

المطبخ السياسي - الذكاء السياسي.