كوكب مجهول المصير - 30 يوما

 


لا يمكن ان يتخيل احد معني ان تقضي عمرك كله في سبيل قضية وهدف لمدة تتجاوز الثلاثون عام

ويتبقي فقط ثلاثون يوما تفصلك عن هذا الحلم وانت بعيد كل البعد عن المشاركة فيه لا سيما تحقيقه....

الثلاثون يوما القادمة قبيل مؤثتمر المناخ فاصلة في مسار حياتي بشكل عام

جميع من يعرفوني يعرفون ان قضية التغيرات المناخية كانت الشغل الشاغل لي علي مدار 30 عاما كاملة

وانا طفل صاحب 10 سنوات وانا لا يشغل بالي ولا يأتي على قمة أولوياتي أعلي من القضايا البيئية الناجمة عن النشاط البشري بشكل عام....

وقضية التغيرات المناخية بشكل خاص.....

واليوم تستضيف مصر قمة عالمية للمناخ وأنا غير مشارك فيها.....

الثلاثون يوما القادمة ستكون ملحمية بالنسبة لي....

هدفي بكل وضوح

المشاركة في وضع مصر والوطن العربي علي مستوى الريادة العالمية في مجال ادارة ازمة المناخ العالمية

حتى لحظة كتابة تلك الكلمات انا ابعد ما أكون عن المشاركة في مثل هذا حدث....

ولكن وبحق الثلاثون سنة التي صارعت فيها مقاومة التغيير في كل انسان تعاملت معه

وبحق ثلاثون عاما من الاستخفاف بقضايا محورية لحياتنا جميعا

ستكون ثلاثون يوما ملحمية

#الموحد

#JustAndAmbitious

#COP27


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كوكب مجهول المصير - اليوم الثامن – 1997

ملاحظة جديرة بالتدوين...

المطبخ السياسي - الذكاء السياسي.