المطبخ السياسي- الوحدة كوحدة

علي ما نتحد نحن العرب ؟
إن كنت متشكك من قدرة الفرد علي صناعة الوحدة !!!
فأفسح المجال لمزيد من الخيال....
فالوحدة فكرة....
والفكرة تنبع من الفرد.....
وهنا يتساوي الفرد والفرد....
فتشكك في قدرة اي فرد علي إحداث الوحدة، نابعة من تشكك في قدرة ذاتك علي إحداث هذه الوحدة....
فلنبدا بالانسان كوحدة....
وليكن هذا الانسان محل الاختبار هو أنت....
التجربة هي
هل أنت قادر علي صناعة الوحدة؟!
لا تتسرع بالاجابة....
اولا عليك أن تبدأ بتوحيد سلوكياتك وتنميطها بشكل تكون الوحدة جزء من حياتك اليومية....
إذا كنت من المصلين عليك ان يكون اقرب دعواتك إلي الله بوحدة المسلمين، هل يمكنك تقديم هذا البذل في كل ركعة؟
ان كنت من المدونين عليك أن تدون كلمة واحدة يوميا عن الوحدة، هل يمكنك تخصيص هذا الوقت؟
اما إن كنت من المتعاملين مع وسائل التواصل الاجتماعي. فاحرص علي إضافة شخص عربي يوميا إلي قوائم أصدقائك، هل هذا ممل ؟
ان كنت غير متحمس لتجربة قدراتك فاجعل رغبتك في الوحدة دافعا لنشر هذا المقال
عسى ان يكون ‫#‏الموحد‬ احد اصدقائك
‫#‏أنضموا_للموحد‬

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كوكب مجهول المصير - اليوم الثامن – 1997

ملاحظة جديرة بالتدوين...

المطبخ السياسي - الذكاء السياسي.